شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بوتين وكيرشنر يدعوان إلى تطبيق اتفاقات مينسك الخاصة بالتسوية في أوكرانيا


دعا الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيرته الأرجنتينية كريستينا فرنانديز دي كيرشنر طرفي النزاع في أوكرانيا إلى تطبيق اتفاقات مينسك السلمية التي تم عقدها في الـ12فبراير/شباط الماضي.
وجاء في بيان مشترك للرئيسين وزعته الدائرة الصحفية التابعة للكرملين أن بوتين وكيرشنر أعربا عن قلقهما العميق من الأحداث المأساوية وأعمال العنف في شرق أوكرانيا، وأكدا على استحالة تسوية الوضع هناك دون االوسائل السلمية، وتابع البيان: "دعا (الرئيسان) إلى التطبيق الكامل لـ"حزمة الإجراءات الخاصة بتنفيذ اتفاقات مينسك" من قبل الطرفين، وذلك بمراعاة القرار رقم 2202 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في الـ 17 فبراير/شباط".
كما تناول الرئيسان خلال محادثاتهما عددا من القضايا الدولية الأخرى، إذ أكدا أن عسكرة منقطة الجنوب الأطلسي أمر غير مقبول، وشددا على ضرورة وفاء جميع الأطراف بالتزاماتها في إطار معاهدة حظر الأسلحة النووية في أمريكا اللاتينية والبروتوكول الإضافي له.
هذا وأكدت روسيا خلال المحادثات دعوتها إلى تسوية الخلاف بين الأرجنتين وبريطانيا حول تبعية جزر المالوين في أسرع وقت.
وقال بوتين عقب المفاوضات مع كيرشنر: "تؤيد روسيا الأرجنتين في سعيها إلى إجراء مفاوضات ثنائية مباشرة مع بريطايا من أجل تسوية الخلاف حول جزر المالوين في أقرب وقت بالوسائل السلمية".
روسيا والأرجنتين نحو شراكة استراتيجية شاملة بينهما
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيرته الأرجنتينية كريستينا كيرشنر الخميس 23 أبريل/نيسان، أكثر من 20 وثيقة بينها بيان رئاسي مشترك حول إقامة شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين.
وأوضح يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي أن مضمون البيان المشترك يتمثل في رفع مستوى العلاقات الثنائية.
وقال الرئيس بوتين إن توقيع اتفاق في مجال التعاون العسكري التقني بين روسيا والأرجنتين سيسمح بزيادة التعاون بين البلدين في هذا المجال بشكل كبير.
كما أشار بوتين إلى أن الجانبين اتفقا على إنشاء محطات لمنظومة "غلوناس" الروسية للملاحة عبر الأقمار الصناعية في الأرجنتين، مؤكدا أن البلدين يعززان التعاون في مجال الفضاء.
من جهة أخرى وقع الجانبان الروسي والأرجنتيني الخميس اتفاقات في مجال حماية البيئة والسياحة والتعاون الأرشيفي وكذلك التعاون في مجال استكشاف واستخدام الفضاء للأغراض السلمية، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين.

المصدر : وكالات

شارك :

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " بوتين وكيرشنر يدعوان إلى تطبيق اتفاقات مينسك الخاصة بالتسوية في أوكرانيا "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM