شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

روسيا: الطائرة الماليزية قصفت من منطقة أوكرانية

صور من تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا
صور من تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا
قالت صحيفة /نوفايا جازيتا/ الروسية اليوم الاربعاء إن تقريرا أعده مهندسون في الجيش الروسي خلص إلى أن طائرة الركاب الماليزية المنكوبة "إم.إتش17" التي تحطمت في أجواء جنوب شرق اوكرانيا في يوليو الماضي أسقطت بصاروخ سطح-جو من طراز "بوك" أطلق من موقع تنتشر فيه منظومة صواريخ بوك وخاضع لسيطرة السلطات الاوكرانية في كييف.
وكانت طائرة الرحلة رقم "إم.إتش17" في طريقها من العاصمة الهولندية امستردام إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور عندما تحطمت بالقرب من دونيتسك في جنوب شرق اوكرانيا مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 298 فردا. وتبادلت السلطات الاوكرانية في كييف والانفصاليون في شرق اوكرانيا الاتهامات بشأن التسبب في المأساة.
صور من تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا

ويقول التقرير – حسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية- إن السبب الاكثر ترجيحا لدمار الطائرة وهي من طراز بوينج-777 هو اصابتها بصاروخ موجه مضاد للطائرات اطلق من منظومة صواريخ بوك-إم1.. وأن المنطقة التي اسقطت فوقها الطائرة كانت موقع انتشار لمنظومة صواريخ بوك أوكرانية.
ووفقا للصحيفة فإن هذه الوثيقة سيجرى ارسالها إلى المتخصصين الهولنديين للتحقيق في الحادث.. وتقود هيئة سلامة الطيران الهولندية التحقيق.
ووفقا لتقرير مبدئي في سبتمبر الماضي فإن الطائرة صدمت باجسام متعددة عالية الطاقة مما تسبب في تحطمها في الهواء.. ومن المقرر أن ينشر التقرير النهائي بحلول اكتوبر المقبل.


المصدر : وكالات

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " روسيا: الطائرة الماليزية قصفت من منطقة أوكرانية "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM