شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

العاهل الأردني: النظام السوري لم يقصف داعش بل سمح له بتعزيز وجوده




أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أهمية تقديم الدعم لمصر في مواجهة الإرهاب خاصة بسيناء، داعياً في الوقت ذاته إلى ضرورة اعتماد استراتيجية شاملة لمكافحة الجماعات الإرهابية والفكر المتطرف.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها محطة "سي أن إن" الإخبارية الأمريكية مع العاهل الأردني، ركزت على رؤيته فيما يتصل بالحرب ضد عصابة "داعش" الإرهابية، حيث بثت مقتطفات جديدة منها اليوم الأحد.

وقال الملك عبدالله الثاني: "لا ينبغي أن نركز الآن على داعش في سوريا والعراق فقط ثم نلقي نظرة على سيناء وليبيا عام 2016، ثم نبدأ التفكير في إفريقيا عام 2017، ويجب أن نعتمد استراتيجية شاملة هذا العام".

ونبه العاهل الأردني إلى أن التحدي الأكبر الآخر، الذي لا يوليه أحد الاهتمام الكافي يتمثل في ليبيا، قائلاً: "إن مصر تلعب في هذا السياق دوراً حيوياً للغاية، أما بالنسبة لتنظيمي بوكو حرام والشباب الإرهابيين، فعلينا أن نحدد بشكل شمولي كيف يمكن لنا كجزء من المجتمع الدولي التعامل مع هذه الجماعات، فضلاً عن مجموعات أخرى في آسيا تكتيكياً واستراتيجياً".

نظريات المؤامرة
ورداً على سؤال حول الكيفية التي نشأت من خلالها داعش؟ أجاب الملك عبدالله الثاني "هناك الكثير من نظريات المؤامرة تتردد هنا وهناك لكن لا توجد إجابة واحدة محددة ومن وجهة نظر الأردن، فقد رأينا عصابة داعش قبل عامين تقريباً تتشكل في الرقة في شمال سوريا والتي تعد مقرها الرئيسي، وما كان مثيراً للاهتمام أنه بينما كانت تتشكل وتقوى لم يتعرض لها أحد".


وكالات

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " العاهل الأردني: النظام السوري لم يقصف داعش بل سمح له بتعزيز وجوده "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM