شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

"انتونوف" تنشئ أول مصنع للطائرات في السعودية ‫


ينتظر أن يتم الإعلان اليوم عن تفاصيل إنشاء أول مصنع للطائرات في المملكة العربية السعودية، مع شركة “انتونوف” الأوكرانية خلال مؤتمر صحفي، ستقيمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بالرياض.
ولم توضح المدينة تفاصيل المشروع، إلا أن تركي بن سعود بن محمد آل سعود، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم، اعرب في لقاء قبل عامين مع رئيس الوزراء الأوكراني عن اهتمام المملكة بالصناعة المشتركة لطائرات “أنتونوف” والتعاون مع أوكرانيا في مجال الطيران والفضاء، واقترحت على أوكرانيا إنشاء المشروع المشترك مع شركة “أنتونوف” لصناعة الطائرات على أراضي المملكة.
تجدر الإشارة أن “انتونوف” هي شركة أوكرانية متخصصة في صناعة الطائرات، وبدأت عملها في 1946 على يد مؤسسها أولج أنتونوف، وهي رائدة في صناعات الطائرات الضخمة، وأنتجت أكبر طائرة في العالم وهي أنتونوف إيه إن – 225، وثاني أكبر طائرة أنتونوف إيه إن – 124.
المصدر: عربى زمان

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " "انتونوف" تنشئ أول مصنع للطائرات في السعودية ‫ "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM