شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الرادا يفرض عقوبات على بوتين وشخصيات روسية رفيعة


صادق البرلمان الأوكراني اليوم الاثنين على فرض عقوباتعلى 35 شخصية روسية، من بينها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومستشار رئيس الدولة فلاديسلاف سوركوف، ورئيسمجلس النواب (الدوما) سيرجي ناريشكين، ومدير هيئة الأمنالفيدرالية ألكسندر بورتنيكوف، وعدد من البرلمانيين والموظفين في أجهزة الأمن والقضاء الروسية.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن البرلمان الأوكراني دعا أيضا الهيئات الدولية والجمعيات البرلمانية والحكومات إلى فرض عقوبات مماثلة على تلك الشخصيات الروسية.


وطالب البرلمانيون الأوكرانيون الرئيس الروسي شخصيا بالمساهمة في الإفراج عن قائدة الطائرة الأوكرانية، ناديجدا سافتشينكو، التي احتجزتها السلطات الروسية في يونيو 2014 بتهمة التورط في قتل صحفيين روسيين راحا ضحية قصف جوي في منطقة "دونباس" في جنوب شرق أوكرانيا.


وتُصر كييف على إطلاق سراح سافتشينكو، التي تم انتخابها بعد اعتقالها في روسيا عضوا دائما في البرلمان الأوكراني وعضوا في وفد بلادها بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.


+ المصدر : ا ش ا

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " الرادا يفرض عقوبات على بوتين وشخصيات روسية رفيعة "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM