شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

رئيس وزراء اليابان يزور أوكرانيا وألمانيا أواخر الأسبوع الجاري


وكالات - يبدأ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي زيارة لكل من أوكرانيا وألمانيا أواخر الأسبوع الحالي. 
وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء، إن آبي سيغادر البلاد متوجها الى أوكرانيا يوم الجمعة القادم، لإجراء محادثات مع الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو، ثم سيتوجه بعدها الى ألمانيا لحضورة قمة مجموعة السبع (G-7) ،على أن يعود الى طوكيو يوم الثلاثاء القادم. 


وأوضح سوجا أنه من المتوقع ان يناقش قادة (G-7) عدد من القضايا الهامة، من بينها حالة الاقتصاد العالمي وأمور اقليمية والتغير المناخي والطاقة، مشيرا الى ان اليابان ستساهم بفعالية في المحادثات، حيث ستتولى رئاسة المجموعة العام القادم. 
وأضاف أن رئيس الوزراء سيؤكد خلال القمة على التزام اليابان بمبدأ التسوية السلمية للوضع في أوكرانيا ودعمها للاصلاحات الداخلية هناك. 


أما بالنسبة لزيارة آبي الى اوكرانيا، قال سوجا ان هذه ستعتبر اول زيارة يقوم بها رئيس وزراء ياباني الى كييف، مؤكدا على ضرورة ألا تؤثر تلك الزيارة على العلاقات التي تجمع بين اليابان وروسيا.

شارك :

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " رئيس وزراء اليابان يزور أوكرانيا وألمانيا أواخر الأسبوع الجاري "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM