شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بوتين يقول لصحيفة ايطالية إن روسيا تؤيد اتفاقية السلام بأوكرانيا


موسكو(رويترز) - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة في صحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية يوم السبت إن روسيا تؤيد بشكل كامل اتفاقيات مينسك للسلام في أوكرانيا ولكنه قال إن كييف تعرقل تحقيق تقدم.
وقال بوتين وفقا لنسخة من المقابلة نشرها الكرملين إن "روسيا حريصة وستناضل من أجل ضمان تنفيذ اتفاقيات مينسك بشكل كامل وبلا شروط." ووصف هذه الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في فبراير شباط بأنها"سليمة وعادلة وعملية."
وجاءت تصريحات بوتين بعد بضعة أيام من أخطر تفجر للقتال في شرق أوكرانيا منذ الهدنة التي تم التوصل إليها في فبراير شباط والذي يثير شكوكا في إمكانية استمرار اتفاقية السلام.
وقال بوتين إن العمليات العسكرية الواسعة النطاق في شرق أوكرانيا كانت قد توقفت ككل وتم تنفيذ سحب الأسلحة الثقيلة على الرغم من عمليات إطلاق النار والضحايا الذين يسقطون بين الحين والأخر.
وقال "حان الوقت لبدء تنفيذ اتفاقيات مينسك" مشيرا إلى البنود التي تتطلب تعديلات دستورية لضمان تمتع المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون في شرق أوكرانيا بحكم ذاتي وتطبيق قانون بشأن الانتخابات المحلية هناك وقانون بشأن العفو بالتنسيق مع سلطات المناطق.
وأضاف إن "المشكلة هي أن سلطات كييف الحالية لا تريد حتى الجلوس للتحدث معهم.‭ ‬ولا يوجد شيء يمكننا أن نفعله بشأن ذلك.
"شركاؤنا الأوروبيون والأمريكيون هم فقط الذين يمكنهم التأثير على هذا الوضع."
وقال بوتين أيضا إن قطع كييف العلاقات الاقتصادية مع المناطق المتمردة يسبب كارثة انسانية وقال إنه يجب على الاتحاد الأوروبي تنفيذ التزاماته لإعادة النظام المصرفي في المنطقة.

شارك :

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " بوتين يقول لصحيفة ايطالية إن روسيا تؤيد اتفاقية السلام بأوكرانيا "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM