شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

لافروف : روسيا لن تتخلى عن دعم أبنائها في أوكرانيا




قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن جهود موسكو منصبة لحفظ وحدة أراضي الدولة الأوكرانية لكن على كييف بدء حوار مباشر مع "الجمهوريتين الشعبيتين" المعلنتين من طرف واحد شرق البلاد.
وأكد لافروف خلال مقابلة مع قناة "روسيا 24" الاثنين 27 أبريل/نيسان أن كل ما تقوم به روسيا ينصب لحفظ وحدة أراضي الدولة الأوكرانية، بشرط أن يتفق الأوكرانيون بأنفسهم مع بعضهم البعض حول كيف يمكن لأطراف مختلفة في هذه الدولة ثقافيا وحضاريا ولغة أن تتعايش مع بعضها البعض بأمن وسلام.
وأشار الوزير إلى أن أهالي منطقة دونباس لن يحتفلوا أبدا بالأعياد الجديدة التي أدخلتها القيادة الأوكرانية الجديدة الممجدة للقادة القوميين الأوكرانيين (الذين تعاونوا مع ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية).
وأعرب لافروف عن اعتقاده بأن روسيا لن تتراجع عن مواقفها ولن تتخلى عن دعم أبنائها في أوكرانيا، مهما طال زمن المأساة الأوكرانية.
وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو الذي بادر إلى عقد اتفاقات مينسك في بداية سبتمبر/أيلول 2014 التي تحولت فيما بعد إلى خطة شاملة في 12 فبراير/شباط الماضي.


المصدر: "تاس"

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " لافروف : روسيا لن تتخلى عن دعم أبنائها في أوكرانيا "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM