شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الحي الثقافي "كتارا" يفتح نافذة على أوكرانيا

السليطي مع السفير الاوكراني و الفنان أندري ششيرنوفيل
الدوحة - قنا
بالتعاون مع سفارة أوكرانيا في قطر، نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا "معرض الكنز الوطني" للفنان الأوكراني أندري شيرنوفيل و "معرض الأطفال هم المستقبل"، واللذين يستمران حتى 13 من مايو الجاري في مبنى رقم 19 بكتارا.

وفي كلمة له وردت في بيان لكتارا اليوم، أكد الدكتور خالد إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" على أنّ كتارا تفتح من خلال هذا المعرض نافذة على أوكرانيا من خلال ريشة الفنان أندريه شيرنوفيل ليتعرف الجمهور سواء من الفنانين القطريين والمقيمين في قطر أو من الزوار على وجه مميز من وجوه الفن في أوكرانيا، مضيفا أن كتارا تعمل مع جميع الجهات في الدولة لإثراء الساحة الثقافية المحلية و العالمية من خلال دعم التبادل الثقافي بما يحقق الاستفادة من الخبرات.

وبيّن الدكتور السليطي أنّ الحي الثقافي يعج بالأنشطة والفعاليات لتلقى كل فئة من الجمهور ما يرضيها و يستهويها، معبرا عن سعادته لتنظيم كتارا لهذين الحدثين لأحباء الفنون التشكيلية واللذين يعرضان إبداعات الفنان الأوكراني المميز أندريه شيرنوفيل.

بدوره، قال سعادة السفير الأوكراني السيد أيفهين ميكيتينكو في كلمه مماثلة: "تعتبر كتارا من أبرز الجهات الناشطة في مجال الثقافة في قطر فهي تقوم بدور كبير من خلال فعالياتها المتنوعة في إثراء الساحة الثقافية و تعريف الجمهور بمختلف الثقافات بما يساهم في مدّ جسور التواصل والحوار بين الثقافات والشعوب".

وعن المعرضين قال السفير الأوكراني: "يعتبر هذا المعرض الأوكراني الأول من نوعه في قطر لرسام أوكراني يعيش في قطر"، مشيرا إلى أن هذا الأخير يضم لوحات للأطفال مقدمة من قصر أوكرانيا للأطفال و الشباب والتي سيتم عرضها في السفارة في مابعد، "حيث نسعى إلى التأكيد على أهمية الاهتمام بالأطفال كعماد للمستقبل لبناء علاقات إنسانية قائمة على التبادل و الحوار من خلال الفنون".

ومن ناحيته، أكد الفنان الأوكراني أندري شيرنوفيل أن فكرة المعرض نشأت لما زار قطر للمرة الأولى للإقامة فيها حيث لاحظ اختلاف الأجواء و الحياة، فانجذب للتعرف على خصوصية المجتمع القطري وحاول ترجمة أحاسيسه في هذه اللوحات التي تعكس علاقة الإنسان بالإنسان وبالطبيعة والقيم المشتركة بما من شأنه أن يحقق التنمية الثقافية والفنية. وقال: "سعيد جدًّا بأن أقدم أكثر من 30 لوحة في هذا المعرض في مكان راقٍ كالحي الثقافي كتارا الذي يستقطب جمهورا متنوعا من قطريين وأجانب و هذه فرصة للتعريف بأعمالي".

المصدر : الشرق

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " الحي الثقافي "كتارا" يفتح نافذة على أوكرانيا "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM