شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أنباء عن اختراق هدنة أوكرانيا من الطرفين


قال الجيش الاوكراني، اليوم (الاحد)، إن جنديا قتل وأصيب ستة آخرون في هجمات بشرق البلاد شنها انفصاليون موالون لروسيا في اختبار لاتفاق هش لوقف اطلاق النار أبرم قبل نحو شهرين.

وقال المتحدث باسم الجيش اندريه ليسينكو للصحافيين في افادة، إن الانفصاليين استخدموا المدفعية الثقيلة في هجماتهم على القوات الحكومية في انتهاك للاتفاق الموقع في فبراير (شباط). ولكن من جانبهم، اتهم الانفصاليون الموالون لروسيا قوات الجيش الأوكراني بشن هجمات عنيفة على معقلهم في مدينة دونيتسك على الرغم من الهدنة المتفق عليها. إذ قال إدوارد باسورين زعيم الانفصاليين، اليوم إن وحدات الجيش الأوكراني أطلقت النار عدة مرات على دونيتسك.

وأشار باسورين إلى أن وحدات الجيش أطلقت النيران من دبابات ومدفعية وغيرها من الأسلحة الثقيلة، التي كان يجب سحبها وفقا لاتفاقية السلام. وتابع أن الانفصاليين لم يقوموا بالرد على القصف، ولكن ليس هناك أنباء عن سقوط ضحايا.

من جانبه، انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف القصف ووصفه بأنه "انتهاك شديد" لاتفاق السلام الذي تم عقده في العاصمة البيلاروسية مينسك.

وناشد لافروف وزير الخارجية الصربي ايفيكا تاديتش بصفته رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المسؤولة عن مراقبة الوضع في منطقة الأزمة الأوكرانية، بالضغط على الحكومة الأوكرانية خلال حديثه معه في مكالمة هاتفية.

من جانبها، أعربت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن قلقها إزاء القصف المتكرر الذي يتعرض له المراقبون التابعون لها في منطقة الأزمة.

المصدر : الشرق الأوسط أون لاين

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " أنباء عن اختراق هدنة أوكرانيا من الطرفين "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM