شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أثناء قيادته دراجة هوائية في جنيف.. «كيري» يصاب بكسر في عظم الفخذ ويعود لأمريكا


جنيف - الفرنسية أعلنت الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية جون كيري، 71 عاما، سينقل من جنيف إلى الولايات المتحدة، بعد أن أصيب الأحد، بكسر في عظم الفخذ الأيمن في حادث تعرض له، بينما كان يقود دراجة هوائية عند الحدود الفرنسية السويسرية.

وكيري الذي "لم يفقد وعيه" وحالته "مستقرة" بحسب المتحدث باسمه جون كيربي، كان من المفترض أن يزور مدريد مساء الأحد وباريس مساء الاثنين، لكنه أجبر على إلغاء الرحلتين.

وقال كيربي "نظرا إلى أن إصابته في الفخذ الأيمن قريبة من مكان عملية جراحية سابقة في الورك، سيعود اليوم إلى بوسطن لتلقي العلاج في مستشفى ماساتشوستس العام، حيث يتواجد الطبيب الذي أجرى له العملية".

ووقع الحادث قرب بلدة سيونزييه الفرنسية الصغيرة، التي تبعد عشرات الكيلومترات عن جنيف.

وإلى جانب إلغاء زيارته لإسبانيا فإن كيري "يأسف بشدة لعدم تمكنه من المشاركة شخصيا في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، المقرر عقده يوم الثلاثاء في باريس"، وفقا للمتحدث باسمه، الذي أشار إلى أن الوزير الأمريكي يخطط للمشاركة عن بعد.

وقبل الحادث، أجرى وزير الخارجية الأمريكي ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف السبت مباحثات "مكثفة" بهدف التوصل إلى اتفاق تاريخي حول البرنامج النووي الإيراني بحلول نهاية يونيو.

ووقع الحادث حوالى الساعة 9,40 بالتوقيت المحلي (7,40 تغ) قرب بلدة سيونزييه، في منطقة هوت سافوا (وسط شرق فرنسا). ولم تصطدم دراجة كيري باي سيارة اخرى بل انزلقت على منعطف.

ولم يعط كيربي تفاصيل عن ملابسات الحادث، مشيرا فقط الى ان "طبيبا وطاقما طبيا كانا في المكان مع موكب الوزير لحظة وقوع الحادث".

وفي تغريدة على موقع تويتر، تمنى هاموند لنظيره الاميركي "الشفاء العاجل".

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " أثناء قيادته دراجة هوائية في جنيف.. «كيري» يصاب بكسر في عظم الفخذ ويعود لأمريكا "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM