شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أوكرانيا تحيي الذكرى الأولى لمأساة أوديسا


أحييت أوكرانيا السبت الذكرى الأولى لمأساة أوديسا، التي راح ضحيتها 48 شخصا، بعد أن قامت مجموعة من “القطاع الأيمن” في الثاني من مايو/أيار من العام الماضي بإشعال النار في مبنى النقابات في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا، حيث تحصن العشرات من معارضي الحكومة.

وسقط أغلب الضحايا نتيجة الحرق المباشر أو التسمم بالغاز، كما تم العثور أيضا على جثث مصابة بطلقات نارية، ما يوضح –حسب التحقيقات– أن العملية كانت مدبرة.

تاتيانا غيراسيموفا من “مجموعة الثاني من مايو”: “ لسوء الحظ، فإن معظم المسؤولين عن هذه المأساة قد تجنبوا العقاب. إنهم يتواجدون في شبه جزيرة القرم أو في دونيتسك أو في موسكو، وهم يحاولون بلا خجل أن يعلموننا كيف يجب علينا أن نعيش، ويتحدثون عن فوائد الفيدرالية”.

مواطن أوكراني يقول: “ لا أعتقد أن هذه السلطة تريد القيام بتحقيق جيد أو محاكمة جيدة. لذلك، عندما نغير هذا النظام، وهو المسؤول عن هذه المأساة سوف نستطيع إجراء تحقيق فيها ونشر جميع أسماء المتورطين.”

وتزامنا مع الذكرى الأولى لمأساة أوديسا، جددت موسكو دعوة المجتمع الدولي إلى العمل لدفع كييف نحو إجراء تحقيق دقيق بشأن حادثة حرق مبنى النقابات في أوديسا، مشيرة إلى أن السلطات هناك لم تقم بأي “خطوت ملموسة” في هذا الشأن.

+ بوابة الشرق

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " أوكرانيا تحيي الذكرى الأولى لمأساة أوديسا "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM