شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

حلف الأطلسي: روسيا تمد "المتمردين" في أوكرانيا بأسلحة متطورة


وكالات - أفاد "حلف شمال الأطلسي" أن روسيا تمد "المتمردين" في شرق أوكرانيا بأسلحة متطورة، مكررا اتهامات يوجهها لموسكو منذ فترة طويلة وسط أسوأ تصاعد في القتال منذ شهور بين قوات الحكومة الأوكرانية و"المتمردين" الموالين لروسيا.

وقال الأمين العام للحلف ينس شتولتنبرج  للصحفيين في أوسلو "لدينا معلومات دقيقة تفيد بأن روسيا موجودة في شرق أوكرانيا وأنها سلمت الانفصاليين كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتطورة."

وأضاف "مدفعية وأنظمة مضادة للطائرات وأنظمة أسلحة متطورة، زودوا الانفصاليين بأكثر من 1000 وحدة من هذا النوع."

وتابع شتولتنبرج "على روسيا مسؤولية كبيرة (لإنهاء الصراع) لأنها تدعم الانفصاليين وتمدهم بأسلحة ثقيلة. لديها أيضا قوات في شرق أوكرانيا."

وفي وقت سابق أمر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الجيش بالاستعداد لاحتمال قيام روسيا "بغزو كامل" على طول الحدود المشتركة بين البلدين.

وتنفي موسكو إرسال قوات إلى أوكرانيا أو مساعدة المتمردين بالسلاح، وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 6400 شخص قتلوا في الصراع الذي اندلع في ابريل نيسان 2014.

شارك :

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " حلف الأطلسي: روسيا تمد "المتمردين" في أوكرانيا بأسلحة متطورة "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM