شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إيقاف نشاط شركة أدوية لشبهة تمويل مقاتلي جمهورية دونيتسك الشعبية



أفاد المكتب الصحفي لجهاز أمن الدولة الأوكراني أن عناصره ونيابة مدينة كييف أوقفوا نشاط مشروع صيدلي خاص بناء على إتهام بتمويل مقاتلي ما يعرف بـ "جمهورية دونيتسك الشعبية".

ويقول التقرير إن الشركة -ذات المسؤولية المحدودة- كانت تعمل سابقاً من مدينة "ماكييفكا" بدونيتسك وقد أعادت التسجيل في كييف في 2015. واكتشف موظفو الأمن أن المال المكتسب من بيع الأدوية كان يحوًّل إلى الشرق ويُنقل عبر خط النزاع لتمويل نشاط الإرهابيين من جمهورية دونيتسك الشعبية.

وحسب معطيات التحقيق، فإنّ الصيادلة لا يزالون يعملون في المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين. ومديرو هذه الشركة سجلوا المؤسسة في ما يسمى "وزارة الدخل وجمع الاموال لجمهورية دونيتسك الشعبية".

والمال الذي أكتسِب من بيع الأدوية، كان يُقدّم لدفع "الضرائب الرسمية" للإرهابيين ولتمويل مجموعات المقاتلين المسلحة في شرق أوكرانيا.

وأثناء التفيشات في المكاتب والمخازن حجز ضباط الشرطة على أدوية بمبلغ حوالي 20 مليون هريفنة كما وجدوا الوثائق التي دلت على النشاط الغير الشرعي للشركة.

تمت إقامة الدعوى الجنائية بموجب الجزء الثاني للبند 258 للقانون الجنائي لأوكرانيا.
وإعترف بعض رجال الأعمال من دونيتسك لـ"أوكرايينسكا برافدا" بأن الشركات التي لا يمكنها نقل إنتاجها من المناطق المحتلة-مؤقتاً-، تسجَّل في المناطق الحرة ولكنها لا تزال مضطرة لدفع الضريبة الأدنى للمقاتلين لكي تتمكن من العمل.

المصدر: أوكرانيا نيوز عربي - أوكرايينسكا برافدا

شارك :

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " إيقاف نشاط شركة أدوية لشبهة تمويل مقاتلي جمهورية دونيتسك الشعبية "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM