شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السلطات الروسية تحكم بالحبس على أحد أئمة شبه جزيرة القرم بسبب نقده لاحتلال القرم



السلطات المحتلة حكمت على أحد الائمة شبه جزيرة القرم بأنه لم يوافق على رأي موظفات مكتب الحسابات حول "ضم القرم إلى روسيا" في حديثه معهن.

أفادت "بي بي سي أوكرانيا" مستشهدة بقول مؤسسة ما تسمى بـ"النيابة العامة لشبه جزيرة القرم" بأن محكمة باختشي سراي حكمت على مصطفى يحياييف إمام أحد المساجد في شبه جزيرة القرم بسنتين تحت المراقبة "بسبب إثارة الصراع العرقي". حسب الحكم، لا يجوز لمصطفى يحياييف أن يقوم بالنشاط المتعلق بنقل ونشر المعلومات خلال سنتين.

يسمي المحامون هذه القضية بـ"المنزلية" ويعتقدون أن الحكم ظالم وغير شرعي لأنه حتى إذا قال الأمام شيئا مهددا ما كان ذلك علنا.


يعمل مصطفى يحياييف خراطا ويقوم بخدمة الإمام في مسجد قرية تورغينيفكا.أخبر مركز حقوق الإنسان "سوفا" أنه في الحديث الشخصي مع ثلاث موظفات لمكتب الحسابات لم يوافق على رأيهم في "ضم القرم" إلى روسيا. تقول الموظفات أنه تنبأ عودة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا والمذبحة بين الروس والمسلمين، ولكن مصطفى يحياييف  رفضت الكلمات عن المذبحة.

تم إعلان مركز مكافحة التطرف عن هذا الحديث، وهو أقام القضية على الإمام عما أعلن إيميل قربيدينوف. وقع الحدث في شهر حزيران، وفي شهر كانون الأول تم التفتيش في بيت الإمام والحجز على كتبه والقرص الصلب من حاسوبه المحمول وصوره ووثائقه. بدأت المحاكمة في هذه القضية في شهر آذار.

جديربالذكرأن السلطات الروسية غرمت إمام أحد مساجد القرم لـ10 آلاف روبل بسبب مشاركة في اجتماع الذكرى الـ71 لتهجير تتار القرم عندما هو صلى أثناء الاجتماع من أجل ضحايا التهجير القسري في قرية فويينكا لمنطقة كراسنوبيريكوبسك.




المصدر: أوكرانيا نيوز – قناة "5"

شارك :

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " السلطات الروسية تحكم بالحبس على أحد أئمة شبه جزيرة القرم بسبب نقده لاحتلال القرم "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM