شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مقتل ثلاثة أشخاص وقصف مستشفى في شرق أوكرانيا

مقتل ثلاثة أشخاص وقصف مستشفى في شرق أوكرانيا. (رويترز)
دونيتسك (أوكرانيا) – أ ف ب 
قُتل مدنيان وجندي في أحدث جولة من الاشتباكات في شرق أوكرانيا، وفق المتمردين الموالين إلى روسيا والحكومة اليوم (الأحد)، فيما حذرت كييف من "تدهور" الوضع في مدينة دونيتسك التي يسيطر عليها الانفصاليون.

وقتل شخص في قصف ليل أمس على دونيتسك وأصيبت طبيبة بجروح عندما سقطت قذيفة على مستشفى مجاور، وفق ما أكدت السلطات الانفصالية. وأصيب رجل بجروح في منطقة ماكييفكا (شرق) التي يسيطر عليها المتمردون.

واتهم إدوارد باسورين، المسؤول لدى القوات الانفصالية، الجيش الأوكراني بإطلاق النار على تلك المنطقة، من قرية بيسكي القريبة من مطار دونيتسك.

واتهم باسورين القوات الحكومية باستخدام مدفعية عيار 152 ميليميتراً التي تدخل ضمن فئة الأسلحة الثقيلة والمفترض أن يكون الجانبان قد سحبوها من خطوط الجبهة بموجب اتفاق لإطلاق النار تم التوقيع عليه في شباط (فبراير) الماضي.

وقال الجيش من جانبه إن مدنياً قتل وجرح العديد في الاشتباكات التي وقعت في فوديان القريبة أيضاً من المطار، واتهم المتمردين باستخدام دبابة وأسلحة ثقيلة محظورة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار، وبالتحديد مدفعية 152 و122 ميليميتراً.

وقتل جندي أوكراني وجرح سبعة آخرون في الساعات الـ 24 الماضية، وخصوصاً في الضواحي الغربية لدونيتسك، وفق ما أعلنه الناطق العسكري أولكسندر موتوزيانيك في مؤتمر صحافي.

وقال "الوضع حول دونيتسك تدهور في شكل كبير والاشتباكات في المناطق المحيطة ببيسكي وأفييكا تدور عملياً 24 ساعة يومياً".

ويفترض أن تكون الأسلحة التي تتجاوز 100 ميليميتر سحبت من أرض المعارك بموجب اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوقيع عليه في مينسك، عاصمة بيلاروسيا، بهدف إنهاء النزاع الذي أودى بحياة أكثر من ستة آلاف و500 شخص منذ نيسان (أبريل) 2014.

ووفق مراقبين مستقلين على الأرض، فإن هذا الجزء من الاتفاق لم يتم تطبيقه أبداً.

والأحد أكدت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المعلنتان من طرف واحد أنهما بدأتا إزالة الأسلحة دون 100 ميليميتر في إطار "مبادرة سلام خاصة" بهما.

الحياة السعودية نقلاً عن ا ف ب

شارك :

التسميات:

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " مقتل ثلاثة أشخاص وقصف مستشفى في شرق أوكرانيا "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM