شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بولندا تعرض على أوكرانيا توسيع المفاوضات حول الدنباس

بولندا تعرض على أوكرانيا توسيع المفاوضات حول دونباس


عرض الرئيس البولندي أنجي دودا على نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو إطارا جديدا للمفاوضات السلمية حول دونيتسك ولوغانسك بمشاركة الدول الأوروبية "الأقوى" والدول المجاورة.

وأفاد موقع "إذاعة بولندا" بأن "الرئيس البولندي أكد أنه اقترح خلال مكالمة هاتفية مع بيترو بوروشينكو مشاركة دول أوروبا الأقوى، وكذلك جيران أوكرانيا بما فيها بولندا، في المفاوضات السلمية". ونوه دودا إلى أنه حان الوقت للحديث عن ذلك، وأنه أراد في البداية بحث هذه المسألة بالتفصيل خلال لقائه بيترو بوروشينكو.

وقال الموقع إنه "في الوقت الراهن، حسب دودا، فإن ممثلي الجانبين يجهزان لقاء سيتم فيه تحديد تفاصيل محادثات الرئيسين البولندي والأوكراني". وذكر موقع الرئيس البولندي في وقت سابق أن الرئيسين البولندي والأوكراني أكدا خلال المكالمة على ضرورة تفعيل الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا و"الممكن فعله بمساعدة ائتلاف واسع للدول الشركاء بما فيها بولندا". كما أشار الموقع الى أن مبعوث دودا الخاص كشيشتوف شيرسكي سيصل إلى كييف في أقرب وقت بهدف وضع خطة تفصيلية للاتصالات في المستقبل.

وكان الرئيس البولندي قد لفت في أحد اللقاءات في بداية أغسطس/آب الحالي إلى ضرورة بحث الوضع في أوكرانيا بإطار جديد بمشاركة بولندا وغيرها من الدول المجاورة، مؤكدا أن السلام في أوكرانيا يمكن أن يوفر مؤتمرا واسعا للسلام.

المصدر :أوكرانيا نيوز عربي - وكالات

شارك :

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " بولندا تعرض على أوكرانيا توسيع المفاوضات حول الدنباس "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM