شريط الاخبار

قائمة
UkrNewa AR. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

دعوى جماعية ضد بوتن بسبب إخفاء عدد من الضحايا العسكريين الروس في الدنباس


أفاد "راديو "سفوبودا" بأن في يوم الخميس المحكمة العليا الروسية ستنظر في الدعوى الجماعية لإيفان بافلوف المحامي ورئيس صندوق "حرية المعلومات"، والصحفيين والنشطاء ضد فلاديمير بوتن.

يطلب المدعيون اعتراف أمر الرئيس بوتن بإخفاء عدد العسكريين الروس "في أوقات السلم خلال إجراء العمليات الخاصة" بغير شرعي. في رأي المدعيين، هذا الأمر يحول دون تحقيق وقائع موت الجنود الروس في الدنباس ويستهدف إلى إزالة رغبة أقارب الضحايا من العسكريين الروس في التواصل مع صحفيين أو في مطالبة التعويضات المادية من وزارة الدفاع الروسية.

تم إقامة الدعوى إلى المحكمة العليا في بداية يونيو بعد أن أحد المدعيين – النشيط المدني روسلان لافييف – ذهب مع صديقه فاديم كوروفين إلى السفر عبر روسيا ليجدا مدافن الجنود الروس الذين هلكوا في شرق أوكرانيا.

لم يجد الصديقان هذه المدافق فحسب بل تكلما عن هذا الأمر مع أقارب العسكريين الموتى. عائلات الضحايا أكدت أن العسكريين كانوا أفراد الجيش وهلكوا في المعركة.

حسب معطيات النشيطان، كانت المدافع "جديدة"، والضحايا الذين دُفنوا فيها، هلكوا في 4 و5 من شهر مايو2015.
بإضافة إلى بافلوف وليفييف، بين المدعيين هناك أيضا آركادي بابتشينكو المراسل العسكري، وتيمور أوليفسكي مؤلف التقارير عن الأحداث في الدنباس لقناة "دوجد" التليفزيونية، بافلو كانيهين مراسل "نوفايا غازيتا"، غريغوري باسكو الصحفي والسجين السياسي في الماضي، وليف شلوسبيرغ النائب من مدينة بسكوف وهو كان من الأولين من أخبروا بمدافن المظليين الروس الذين هلكوا في أوكرانيا


المصدر: أوكلاانيا نيوزعربي – أوكرايينسكا برافدا



شارك :

عن "أوكرانيا نيوز عربي"

وكالة إخبارية أوكرانية مستقلة ناطقة بالعربية تهدف لخلق منظومة إخبارية عربية مستقلة في أوكرانيا تنقل الخبر بموضوعية وتغطي الأحداث بمصداقية. نقل أخبار أوكرانيا للعالم العربي وبالعكس لتقريب الصورة ومواكبة التطلعات لجميع فئات جالياتنا العربية.

لا تعليقات في " دعوى جماعية ضد بوتن بسبب إخفاء عدد من الضحايا العسكريين الروس في الدنباس "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM